الي بلوجر

الي بلوجر في أي شريعة تهدر حقي كمدون بحذفك من مدونات {12} صفحة وبأي حق تسلك هذا المسلك في كل مدوناتي  كف عن ذلك وخاف من الله العلي القدير  وكفي اهدار لجهودي بغير وجه حق// To blogger, in what law do you waste my right as a blogger by deleting you from the blogs of {12} pages, and by what right do you take this path in all my blogs?

الأحد، 3 أبريل 2022

مدونة الطلاق للعدة مشمولة

 

 

مدونة الطلاق للعدة

https://wwwaltalaaklleddh.blogspot.com/

1470/الدليل الجامع لمواق الطلاق للعدة.

الاثنين، 23 مايو 2016

مواقع تنزيل خرافية &*$%@


موقع توب4 توب  مهم جدا فيه تنزيل رائع لن تندم علي دخوله (التوب فعلا) والتنزيل من هذا الر ابط


والثاني هو هذا الموقع ------ تنزيل مباشر
اضغط رابط الصورة



 ---------------


010
117
220
313
440
553
640
797
860
960
1013
1123
1227
1310
1410
1513
167
170
1813
1933
2040
2170
2250
2363
2413
250
263
270
2820
2913
26,851

Translate الترجمة

أرشيف المدونة --b8--77ضغط السهم المتجه شمالا او اخبط التاريخ بجانبه


2015 (20)
ديسمبر (20)
مدونة الطلاف للعدة * واحكام العدة للنساء
المغزي من ألفاظ سورة الطلاق المستعملة في السورة
الطلاق للعدة شريعة الله الباقية الي يوم القيامة
نظام الطلاق في الاسلام هو الطلاق للعدة
أول كتاب الطلاق للعدة
*المغزي من ألفاظ سورة الطلاق في تشريعات الطلاق
نظام الطلاق في الإسلام هو الطلاق للعدة في سورة ا...
مصحف المدينة الازرق
سورة الطلاق - سورة 65 - عدد آياتها 12 ونماذج من اخ...
**نظام الطلاق في الاسلام هو الطلاق للعدة ***
*الطلاق للعدة مفصل جدا ***
الطلاق للعدة مفصل جدا ***///
**عدم احتساب التطليقة الخاطئة
تابع س وج حول مواضيع الطلاق*
كيف لم يفهم الناس تنزيل التشريع في سورة الطلاق 5 ...
اهدار الشرع للتطليقة الخاطئة وعدم الاعتداد بها *
قول ابن حزم في الطلاق والتعقيب عليه^^
نسخ تقدم الطلاق علي العدة في أحكام الطلاق بسورة ال...
مدونة القرآن آية آية
أول كتاب الطلاق للعدة +جدول مقارنة أحكام الطلاق بي...
2016 (38)
فبراير (7)
حديث (دخل رجل الجنة في ذباب..) موقوف
فوكست ريدر Foxit Reader 6.1.1.1031
علي أصحاب التأويل أن يعلموا الآتي
الطلاق للعدة مفصل جدا وزيادات مهمة بالصفحة
ترجمة سورة الطلاق وتطبيقات الطلاق بين سورة الطلاق ...
%4.الطلاق للعدة الشريعة المحكمة الباقية الي يوم ال...
*عدم احتساب التطليقة الخاطئة
مارس (1)
مصحف الشمرلي الملون **|*
أبريل (2)
كتاب العقيقة من كتاب المحلي لابن حزم الاندلسي&
كتاب العقيقة من كتاب المحلي لابن حزم الاندلسي */*/
مايو (7)
/></ شروط وقوع واحتساب الطلاق
لا تحتسب التطليقة الخاطئة كيف؟
مواقع تنزيل خرافية &*$%@
لا تحتسب التطليقة الخاطئة */*/---
لا تحتسب التطليقة الخاطئة كيف؟ 2
لا تحتسب التطليقة الخاطئة 3 عرض آخر
معني السيئات من لسان العرب
يونيو (3)
(T)جدول الفرق في تشريعات وأحكام الطلاق بين سورتي ا...
TTالفرق في تشريعات الطلاق بين سورتي الطلاق(5هـ) وا...
الآيات المنسوخة والناسخة في أحكام الطلاق بين سورة ...
يوليو (1)
--------دليل الطلاق-----
أغسطس (1)
********لا
أكتوبر (13)
^دليل الطلاق الجامع لمواقع الطلاق للعدة
% دليل الطلاق الجامع لمواقع الطلاق للعدة
.
^ماذا يعني نزول سورة الطلاق بالعام الخامس هجريا؟
.
ماذا يعني نزول سورة الطلاق بالعام الخامس هجريا؟
طاقة الانشطار النووي
^
روابط لأحكام الطلاق من سورة الطلاق
>التوبة شرط في دخول الجنة
>> مكبر.الطلاق للعدة مفصل جدا
كيف بدل الله تعالي أحكام الطلاق في سورة البقرة الي...
.
نوفمبر (2)
الدليل الجامع لمواقع الطلاق للعدة مكرر
فيديو سلوا عني وصورة الأمورة
ديسمبر (1)
2017 (7)
مايو (1)
موقع تحميل خرافي
سبتمبر (2)
لقد وضع الله تعالي في طريق الأزواج عقبة ثقيلة وكبي...
د
نوفمبر (3)
ارشيف النخبة
روابط في الطلاق
القواعد الغائبة عن الناس في أحكام الطلاق
ديسمبر (1)
رحلة عبر الفضاء تكبير
2018 (19)
مارس (8)
رحلة عبر الفضاء
كيف تحذف حسابك من الفيس بوك نهائيا
كيف تحذف حسابك علي تويتر نهائيا
مدخل لفيزياء الجسيمات الأولية 2017.
-------------
منهج مقارنة المتون في ضوء الفهارس الشاملة
المصحف الإملائي.وآية آية.وورد.وصور المصحف
فهرست مدونة :المصحف الإملائي بالمدونة/والمصحف آية ...
أبريل (2)
كتاب الكاملة في الجامعة المانعة في أخكام الطلاق
الكاملة في الطلاق من كتاب الجامعة المانعة وبيان هي...
يونيو (7)
هيكلة الخلافات في الطلاق .docx.rarكيف تهيكلت خلافا...
عدم احتساب التطليقة الخاطئة
نسخ تقدم الطلاق علي العدة في أحكام الطلاق بسورة ال...
الشيخ الألباني ورفضه التقليد واتباع البشر بدون دلي...
الشيخ الألباني ورفضه التقليد واتباع البشر بدون دلي...
الشيخ الألباني ورفضه التقليد واتباع البشر بدون دلي...
نظام الطلاق في الإسلام هو الطلاق للعدة
نوفمبر (1)
دمار الكون بالنفير / حديث ابي ذرمن مات لا يشرك بال...
ديسمبر (1)


2019 (1)
يوليو (1)
المقحمات ونماذج منها وبيان خطأ النووي في تعريفها ت...
2020 (3)
أبريل (3)
الدليل الجامع لمواقع الطلاق للعدة
الدليل الجامع لمواق الطلاق للعدة بي دي اف
الطلاق للعدة -وورد الطلاق للعدة الشريعة الناسخة ا...
2021 (24)
مارس (3)
الجزء الثالث من سؤال وجواب في الطلاق ج ٣.
علاج الامراض التي لها ظهور علي الجلد
فردها علي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولم ي...
يونيو (2)
لم يتنبه العلماء الي سورة الطلاق 5هــ واعتبر أكثره...
الطلاق.بين سورة البقرة وسورة الطلاق؟ *الفرق في تشر...
يوليو (1)
الامراض الجنسية وعلاجها
أكتوبر (13)
نزلت سورة الطلاق إبان العام الخامس الهجري بشريعة أ...
سؤال وجواب في الطلاق لسورة الطلاق5هـ
حق السكني والنفقة لم يتقرر إلا في تشريع سورة الطلاق
بيان نسخ خطاب أحكام الطلاق بسورة البقرة بأحكام الط...
لقد وضع الله تعالي{عدة الإحصاء}في طريق الأزواج عقب...
جدول فروق في أحكام الطلاق بين سورة البقرة وسورة ال...
قانون الحق وسنَّة ثبات الخلق والأمر في ملكوت الله ...
* من أهم فروض الاسلام
استخدم النووي إضلال القارئ بأن استبدل الجوهر بالعر...
قانون الحق وسنَّة ثبات الخلق والأمر في ملكوت الله ...
مدونة الطلاق للعدة: قانون الحق وسنَّة ثبات الخلق و...
مدونة الطلاق للعدة: استخدم النووي إضلال القارئ بأن...
معني الإحصاء من لغة العرب وفي آيات القرآن
ديسمبر (5)
واجهة م الطلاق للعدة
تشريع سورة الطلاق الذي أهدره الناس بما فيهم كل الع...
الحميات الخطرة وطرق الوقاية منها والعلاج
روابط قائمة الأمراض المنقولة جنسيا: دليل للأمراض ا...
أمراض الجهاز التنفسي في العالم pdf.
2022 (1)
فبراير (1)
وصار لفظ هنا فأمسكوهن بمعروف...من أدلة القطع بصيرو...

Wikipedia بادي 8--

======

الاثنين، 28 مارس 2022

حمل السيرة النبوية - سيرة ابن إسحاق


من مشكاة

السيرة النبوية - سيرة ابن إسحاق - ط. العلمية

المؤلف

محمد بن إسحاق  


وصف الكتاب


ألف ابن إسحاق سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي تشمل حياة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل البعثة ، وشيئاً من أخبار الجاهلية ، ثم سيرته صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة ، ثم في حياته في المدينة ، ومغازيه ، وبعوثه ،حتى وفاته صلى الله عليه وسلم .
أما طريقته في الترتيب والتأليف فلا نكاد نتبينها كاملة لأن كتبه لم تصل إلينا إلا من خلال بعض النقول التي وجدت في مؤلفات العلماء الذين جاؤوا بعده ، وأقربها هو تهذيب السيرة ، الذي قام به عبد الملك بن هشام .
وقد أبان ابن هشام عن منهجه في الاختصار فقال:( وأنا إن شاء الله مبتدئ هذا الكتاب بذكر إسماعيل بن إبراهيم ، ومن ولَد رسول الله صلى الله عليه وسلم من ولده وأولادهم لأصلابهم الأول فالأول من إسماعيل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وما يعرض من حديثهم ، وتارك ذكر غيرهم من ولد إسماعيل على هذه الجهة للاختصار ، إلى حديث سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتارك بعض ما ذكره ابن إسحاق في هذا الكتاب مما ليس لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا نزل فيه من القرآن شيء ، وليس سبباً لشيء من هذا الكتاب ، ولا تفسيراً له ولا شاهداً عليه ) ، وعلل صنيعه هذا بأنه لأجل الاختصار . ثم ترك بعض الأشياء انتقاداً لابن إسحاق فقال : ( وأشعاراً ذكرها لم أر أحداً من أهل العلم بالشعر يعرفها ، وأشياء بعضها يشنع الحديث به ، وبعض يسوء بعض الناس ذكره ، وبعض لم يقر لنا البكائي – شيخ ابن هشام وأحد رواة السيرة عن ابن إسحاق – بروايته )
وقد حافظ ابن هشام فيما يبدو على نص ابن إسحاق ، وذلك أنه يقدم له بقوله : قال ابن إسحاق ، ثم يورد نص كلام ابن إسحاق . وإذا عقب عليه فإنه يفصل ذلك بقوله : قال ابن هشام . وإذا كان لديه رواية تخالف قول ابن إسحاق فإنه يسوقها بسنده هو . وغالب إضافاته هي في تصحيح الأنساب ، أو شرح بعض الجمل والاستشهاد لذلك بالشعر .
ومنهج ابن إسحاق يقوم على إيراد الأخبار بالأسانيد التي وصلت إليه ، وبعضها موصول وبعضها منقطع أو معضل ، في حين أن بعض الأخبار يوردها بدون إسناد .
وهو قد يعتمد في معلوماته على مجهولين فيقول : ( حدثني بعض أهل العلم ) ، أو ( حدثني بعض بني فلان ) ، أو ( حدثني بعض أهل مكة ) ، أو ( حدثني من لا أتهم )أو( زعم رجال من بني فلان )
والملاحظ أنه إذا شك في صحـة الرواية عبر عن ذلك بقوله : ( فيما يذكرون ) ، أو ( فيما يزعمون )
وإذا أورد أكثر من رواية ولم يستطع الترجيح ختم كلامه بقوله : ( فالله أعلم أي ذلك كان )
كما أنه يجمع الروايات أحياناً مع بعضها دون تمييز لها ، ويقدم بذكر الأسانيد مجموعة ، ويسوق ملخصها .
ويستشهد بالآيات القرآنية ، ويذكر أسباب النزول ، ويشرح بعض المعاني في الآيات ، وأحياناً يقدم بين يدي الروايات بتمهيد من عنده يلخص فيه الخبر ، أو يبين سبب الحادثة التاريخية ونتيجتها .
وبهذا المنهج يحاول ابن إسحاق أن يجمع بين منهج المحدثين القائم على الأسانيد ومنهج الأخباريين المتحررين من الالتزام بالأسانيد ، ولعل هذا من أسباب القبول الذي لقيته سيرته لدى العامة والعلماء .
إلا أن دمجه للروايات وجمع الأسانيد وسياقها مساقاً واحداً دون تمييز ألفاظ الرواة لقي نقداً من نقاد الحديث ، لأنه يجمع بين رواية الثقة وغير الثقة ويسوقها مساقاً واحداً ، دون أن يميز بين الحروف وألفاظ الرواة ، فيختلط قول الثقة مع غيره .
وقد تفرد ابن إسحاق بزيادات منها الصحيح ومنها الضعيف ، كما أن له شذوذات خالف بها الصحيح مثل ما أورده من أن القراء الذين قتلوا في بئر معونة أربعون رجلاً ، والذي في صحيح البخاري أن عددهم سبعون . ومثل قولـه : إن أصحـاب الحديبيبة سبعمائة ، والذي في الصحيحين أنهم ألف وأربعمائة .
وعلى كل حال فابن إسحاق يعتبر رائداً للكتابة في السيرة ، وصاحب مدرسة لها منهجها المستقل عن مدرسة علماء الحديث ، وقد سهل للناس دراسة السيرة وتنظيمها في نمط قصصي متسلسل ، ولذا وصفه العلماء بأنه إمام في المغازي والسير .
المحقق: أحمد فريد المزيدي
حالة الفهرسة: مفهرس فهرسة كاملة
الناشر: دار الكتب العلمية
الطبعة : الأولى 1424ه - 2004م
عدد المجلدات: 2
عدد الصفحات: 735
الحجم (بالميجا): 13 

روابط التحميل



============================

محمد بن إسحاق بن يسار المطلبي بالولاء، المدني
تاريخ الوفاة: 151 هـ
ترجمة المصنف:

ابن إسحاق (000 - 151 هـ = 000 - 768 م)

محمد بن إسحاق بن يسار المطلبي بالولاء، المدني: من أقدم مؤرخي العرب ، من أهل المدينة.
له (السيرة النبوية - ط) هذبها ابن هشام.
ومن الأصل أجزاء مخطوطة كتبت سنة 506 هـ، في خزانة القرويين بفاس و (كتاب الخلفاء) و (كتاب المبدأ).
وكان قدريا، ومن حفاظ الحديث.
زار الإسكندرية سنة 119 هـ ، وسكن بغداد فمات فيها، ودفن بمقبرة الخيزران أم الرشيد.
وكان جده يسار من سبي عين التمر.
نقلا عن : الأعلام للزركلي

=============

حمل موسوعة دلائل النبوة وخصائصها ( بي دي اف ) المؤلف موقع روح الإسلام

روابط التحميل {مكتبة مشكاة عن روح الاسلام}




موسوعة دلائل النبوة وخصائصها ( بي دي اف )
المؤلف موقع روح الإسلام

===============

حمل مكتبة الإمام ابن عبد البر الأندلسي - الإصدار الأول



مكتبة الإمام ابن عبد البر الأندلسي - الإصدار الأول
المؤلف موقع روح الإسلام
وصف الكتاب
برنامج موسوعي يعتني بجمع مؤلفات الإمام ابن عبد البر الأندلسي - رحمه الله -، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الالكترونية التي عنيت بجمع كتب ومؤلفات الإمام ابن عبد البر. ويضم قسم لتراجمه ومجموعة من أبرز مؤلفاته؛ إضافة إلى المواد التي اعتنت بتراثه ودعوته. وتشمل محتويات البرنامج ما يلي:
* تراجم الإمام ابن عبد البر الأندلسي:
- ترجمة الإمام ابن عبد البر الأندلسي، نقلا عن: الأعلام للزركلي
- ترجمة ابن عبد البر، سير أعلام النبلاء
- ابن عبد البرِّ (الحافظ)، بقلم: الشيخ محمد فركوس
- ابن عبد البر محدث الأندلس وفقيهها، نقلاً عن: موقع قصة الإسلام
* كتب الإمام ابن عبد البر الأندلسي:
- اختلاف أقوال مالك وأصحابه
- أدب المجالسة وحمد اللسان
- الاستذكار
- الاستيعاب في معرفة الأصحاب
- الإنباه على قبائل الرواة
- الانتقاء في فضائل الثلاثة الأئمة الفقهاء
- الإنصاف لابن عبد البر
- التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد
- الدرر في اختصار المغازي والسير
- الكافي في فقه أهل المدينة
- بهجة المجالس وأنس المجالس
- جامع بيان العلم وفضله
* إضافات للإمام ابن عبد البر الأندلسي:
- الاستذكار الجامع لمذاهب فقهاء الأمصار ت قلعجي
- الكافي في فقه أهل المدينة العلمية
- جامع بيان العلم وفضله دار الكتب العلمية
- جامع بيان العلم وفضله ط العلمية 2
- جامع بيان العلم وفضله مؤسسة الريان
- الذب عن شيخ الإسلام الحافظ أبو عمر ابن عبد البر القرطبي
- تعريف بكتاب الاستيعاب في معرفة الأصحاب
- مقدمة إملاء الاستذكار ط 2
- مقدمة إملاء الاستذكار للحافظ أبي عمر ابن عبد البر القرطبي 
 
روابط التحميل

 
=================

حمل كتاب مراصد الاطلاع على أسماء الأمكنة والبقاع المؤلف عبد المؤمن بن عبد الحق البغدادي +البرهان في وجوه البيان - مكتبة الشباب المؤلف ابن وهب الكاتب

من  مشكاة

مراصد الاطلاع على أسماء الأمكنة والبقاع
المؤلف عبد المؤمن بن عبد الحق البغدادي
روابط التحميل

==== ===============================
البرهان في وجوه البيان - مكتبة الشباب
المؤلف ابن وهب الكاتب
روابط التحميل




============

حمل طبقات الأطباء والحكماء (ويليه) تاريخ الأطباء والفلاسفة




  1. طبقات الأطباء والحكماء (ويليه) تاريخ الأطباء والفلاسفة - مؤسسة الرسالة
    المؤلف
    ابن جلجل الأندلسي «و» اسحاق بن حنين ترجمة المؤلف
    روابط التحميل




    من مشكاة المكتبة

    المكتبة » السيـر والتراجم والأنساب
    عنوان الكتاب
    طبقات الأطباء والحكماء (ويليه) تاريخ الأطباء والفلاسفة - مؤسسة الرسالة
    المؤلف
    ابن جلجل الأندلسي «و» اسحاق بن حنين ترجمة المؤلف
    وصف الكتاب
    الكتاب يضم تراجم للأطباء والحكماء، منذ عهد اليونان حتى عصر المؤلف.
    وقد رُتب - كل أولئك - على تسع طبقات، وجُعل - لكل طبقة منها - عنوان خاص، تنحصر في أمرين: نُقول من الكتب، وأخبار مروية بالسماع، أما الكتاب فجيد التحقيق، وقد جاءت مقدمة محققة وافية في 24 صفحة دارت حول المؤلف وكتابه، جاء فيها بعض الفوائد، منها: ذكر المصادر التي ترجمت لابن جلجل، ثم ثبت، ثم ملاحظات حول بعض النصوص الواردة في الكتاب - القيم منها والسقيم - إلخ، ومع كل هذا فقد ألحق بكل ترجمة تعريفًا موجزًا بصاحبها لتعيين عصره، وتاريخ مولده، ووفاته، وأدرج اسمه كاملاً، قال المحقق: فقد أوجز المؤلف في هذا إيجازًا شديدًا، حتى إنه لم يذكر تواريخ الوفاة لمن ترجمهم أبدًا، يضم الكتاب 57 ترجمة، وجاءت في آخر الكتاب 5 فهارس - تتلوها مقدمة للكتاب بالفرنسية.
    المحقق: فؤاد سيّد
    الطباعة : مؤسسة الرسالة بيروت
    الطبعة : الثانية 1405 هـ 1985مـ
    عدد المجلدات :1
    عدد الصفحات : 176
    تاريخ النشر
    1435/3/30 هـ
    روابط التحميل


    ترجمة المؤلف
    : أبو داود سليمان بن حسان المعروف باسم ابن جُلجُل
    تاريخ الوفاة: 994هـ
    ترجمة المصنف:

    ابن جُلجُل :

    أبو داود سليمان بن حسان المعروف باسم ابن جُلجُل (ولد عام 332 هـ) طبيب أندلسي، صاحب كتاب «طبقات الأطباء والحكماء».
    سيرته:

    ولد ابن جلجل عام 332 هـ، سمع الحديث بقرطبة عام 343 هـ من أبي بكر أحمد بن الفضل الدينوري ووهب بن مسرة وأحمد بن سعيد الصدفي وغيرهم، كما أخذ علوم اللغة من محمد بن يحيى الرباحي حتى عام 358 هـ، ثم صحب أبا بكر بن القوطية وسليمان بن محمد الفقيه، وغيرهما. لكنه غلب عليه حبه لدراسة الطب الذي بدأها وهو في الرابعة عشر من عمره، حتى تمكن منها وهو في الرابعة والعشرين، وبلغ من الشهرة أن أصبح طبيبًا خاصًا للخليفة هشام المؤيد بالله.

    اهتم ابن جلجل بكتاب الحشائش لديوسقوريدس، فعمل على شرحه وتفسيره والتعليق عليه، وبخاصة على أسماء الأدوية وذلك في أكثر من مؤلف؛ منها «تفسير أسماء الأدوية المفردة من كتاب ديسقوريدوس» الذي أتمه في ربيع الأول 372 هـ و«مقالة في ذكر الأدوية المفردة التي لم يذكرها ديسقوريدس»، كما كتب أيضًا بعض التصانيف الأخرى مثل «رسالة التبيين فيما غلط فيه بعض المتطببين»، و«مقالة في أدوية الترياق». غير أن أشهر كتبه هو كتاب «طبقات الأطباء والحكماء» الذي أتمه عام 377 هـ، الذي يعد ثاني أقدم تأريخ للأطباء كتب بالعربية بعد تاريخ إسحاق بن حنين.

    وقد ذكر ألبيرتوس ماغنوس أنه اعتمد في بعض أعماله على كتابات يدعى Gilgil، الذي يعتقد مؤرخو العلوم أنه هو نفسه ابن جلجل.

    اسحاق بن حنين :

    ابن حُنَيْن

    (215 - 298 هـ = 830 - 910 م)

    إسحاق بن حنين بن إسحاق العباديّ: طبيب مترجم أفاد العربية بما نقله إليها من كتب الحكمة وشروحها. خدم بعض الخلفاء من بني العباس، وألف كتبا كثيرة، منها (الأدوية المفردة) و (اختصار كتاب أقليدس) و (آداب الفلاسفة ونوادرهم) و (تاريخ الأطباء) ومما ترجمه (كليات أرسطاطاليس - ط) وقد ترجم إلى اللاتينية و (شرح مقالات أرسطو في علم النفس - خ) من تأليف تامسطيوس، في خزانة القرويين بفاس الرقم 3154 و (عنصر الموسيقى - خ) رسالة ذكرت في مجلة معهد المخطوطات (4: 41) . وكان عارفا باليونانية والسريانية، فصيحا بالعربية. ولد ومات في بغداد وفلج في آخر عمره (1) .

    __________

    (1) طبقات الأطباء 1: 201 والفهرست 1: 298 وابن خلكان 1: 67 وتاريخ حكماء الإسلام 18.

    نقلاً عن: «الأعلام» للزركلي

الي بلوجر

الي بلوجر في أي شريعة تهدر حقي كمدون بحذفك من مدونات {12} صفحة وبأي حق تسلك هذا المسلك في كل مدوناتي   كف عن ذلك وخاف من الله العلي القد...